الرئيسية / حوار (صفحه 5)

حوار

حوار

عفاف ماجد: تلقيت عرضا للزواج على الهواء مباشرة من مستمع يعيش بسويسرا

  عفاف ماجد واحدة من أنجح المنشطات الإذاعيات بالمغرب، شابة ولجت عالم الأثير عن عشق، فوجدت نفسها في مدة زمنية قصيرة معشوقة جماهير من المستمعين، صوتها يميزها على باقي المنشطات، وروحها العاطفية لدرجة أنها “تربي الكبدة على المستمعين” تجعل صوتها يلج قلب المستمع مباشرة بعد اختراقه مسمعه، كما أنها تمتاز …

أكمل القراءة »

بشرائيل الشاوي: همي تصحيح النظرة السلبية عن الإسلام في الغرب وكل يوم عادي في حياتي أكتب وأبدع

بشرائيل الشاوي، اسم مختلف عن الأسماء، قد يذهب تخمين البعض لاعتبار صاحبته، تحمل هوية يهودية، لأن وزنه يميل للأوزان الإسمية اليهودية، لكنه تخمين دون محله، لأنها امرأة ذات جذور مغربية مسلمة، مثقفة من طراز نادر، أنجبها رجل فكر وثقافة من مستوى عال، رجل مسكون بلغة القرآن، رجل يحمل مكتبة متنقلة …

أكمل القراءة »

جيهان مينة: الإذاعة هي مكاني الحقيقي وطبعي المرح هو ماجعلني قريبة من المستمع

عبدالرحيم نفتاح (ينشر باتفاق مع زهرة المغرب) نتابع طيلة هذا الشهر الكريم، نماذج مختلفة من منشطات إذاعيات، متألقات، إعلاميات برزن بصوتهن عبر الأثير، ونجحن في التواصل مع المستمعين، خاصة مع تحدي المباشر، الذي قد يضرب أحيانا الإعداد عرض الحائط، إذا ما حصل طارئ غير مرغوب فيه، لكن هنا تحضر حنكة …

أكمل القراءة »

أسماء المدير: أنا إنسانة ثائرة على نفسي وسينماي تحمل هويتي كامرأة مغربية

                  حاورها: عبدالرحيم نفتاح في خضم الجدالات التي كانت تطفو على السطح بين الفينة والأخرى، طيلة السنوات القليلة الماضية، حول محتوى بعض الأفلام المغربية، وما يتلوها من نقاشات سطحية غوغائية، تؤخر ولاتقدم، كانت هناك فتاة تصم آذانها، وتتخذ لنفسها مسافة آمنة عنها، …

أكمل القراءة »

رشيد برياح : الإعلام تجاهلني عندما ظهر المتطفلون على فن الراي

  رشيد برياح، هو أحد رواد أغنية الراي بالمغرب، سطع نجمع في أواخر الثمانينيات، وخلال التسعينيات، غير أنه توارى عن الانظار، بعد مطلع الألفية الثالثة، وهذا لأسباب نكتشفها معه في هذا الحوار الذي أجرته مع جريدة نون الإلكترونية، والذي يحكي فيه جانبا من مسيرته الفنية، وواقع الراي بالمغرب.   نون …

أكمل القراءة »

لطيفة نمير :السينما المغربية أخذت قسطها من التطور التقني الذي يعيشه العالم

  لا شك أن أي منتوج سينمائي أو تلفزيوني ناجح، يكون له صدى داخل الوسط الفني، وبين المتتبعين، يتم تسليط الضوء فيه على المخرج، والممثلين، على أساس أنهم صناع هذا النجاح، متجاهلين أن هناك فريق تقني يقف أيضا وراء هذا النجاح، وعلى رأسهم الموضب، وهو واحد من أبرز الأسس التي …

أكمل القراءة »

مريم بناني: ميولي الفني والأدبي ساعدني في تنفيذ فكرة مقاولتي المبتكرة بالمغرب

  يقول المثل العربي، “وخير جليس في الزمان كتاب”، عبارة قديمة وشهيرة، ليست الأولى ولا الأخيرة التي تغزلت بالكتاب، او بالقراءة. في مقابلها توجد عبارة تسخر من واقعنا اليوم والتي تقول”أمة اقرأ لا تقرأ” هذه العبارة التي تعبر عن واقع متأزم نعيشه، فلا أحد يقرأ.. لكن هذا لا يعني غياب …

أكمل القراءة »

مالكة مالك : أحسست بـ”الحكرة” عندما أوقف البصري برنامجي

في ليلة 27 أكتوبر سنة 1993، ظهرت سيدة شابة بملامح حادة وبنصف ابتسامة، على شاشة القناة الثانية، لتقدم حلقتها الأولى من برنامج اختارت له اسم “وجه وحدث”، برنامج سار عكس التيار، واتخذ سكة  غير سكة القناة، معلنا انطلاق نوعية برامج من طينة جديدة. مالكة مالك، امرأة ملكت كاريزما إعلامية لم يملكها من سبقوها …

أكمل القراءة »

فاطمة الزهراء الرياض : الرواية أنثى صعبة تُروّضك قبل أن تطيعك

هي واحدة من أشهر الكتاب الشباب بالمغرب، عرفت برشاقتها وأناقتها في إبداع الكلمات دون كلل، ولا وجود لمصطلح الملل داخل قاموس حياتها، التي تحياها بين القراءة والكتابة، حتى أنها تنسى بسرعة مذاق أكلتها المفضلة بمجرد أن تتذوق طعم الكتابة. فاطمة الزهراء الرياض، الطفلة المشاغبة التي كبر معها شغبها، وصارت كاتبة …

أكمل القراءة »

مالكة مالك حصريا لنون : أستعد لإصدار كتاب يؤرخ لمسار برنامجي ويجمع شهادات أبرز ضيوفه

  في ليلة 27 أكتوبر سنة 1993، ظهرت سيدة شابة بملامح حادة وبنصف ابتسامة، على شاشة القناة الثانية، لتقدم حلقتها الأولى من برنامج اختارت له اسم “وجه وحدث”، برنامج سار عكس التيار، واتخذ سكة  غير سكة القناة، معلنا انطلاق نوعية برامج من طينة جديدة. مالكة مالك، امرأة ملكت كاريزما إعلامية لم يملكها من …

أكمل القراءة »