الرئيسية / أخبار عامة / 50 % من المسلمات المغتصبات بميانمار تقل أعمارهن عن 18 سنة

50 % من المسلمات المغتصبات بميانمار تقل أعمارهن عن 18 سنة

قالت منظمة “أطباء بلا حدود” أن 50 % من النساء المسلمات اللواتي تعرضن للاضطهاد والاغتصاب بمقاطعة أراكان غربي ميانمار تقل  أعمارهن 18عن  سنة، من بينهن فتيات تبلغ أعمارهن 9 و10 سنوات، ويعانين من اضطرابات نفسية خطيرة.

وذكرت المنظمة على لسان طبيبة متطوعة أنه خلال المقابلات التي أجرتها مع الضحايا، كان طلبهنّ الوحيد والأكثر إيلامًا هو الحصول على ملابس جديدة، لأنهنّ كنّ أثناء المقابلة، يرتدين الملابس التي كنّ يرتدينها أثناء تعرضهنّ للاغتصاب.

كما أكدت ممرضة في مركز طبي أن القوات الحكومية التابعة لميانمار جمعت فتيات ونساء إحدى القرى واختارت الأجمل بينهن، واقتادتهنّ إلى مكان مجهول. وأضافت أن الجنود اغتصبوا النساء والفتيات اللواتي جرى اقتيادهن، وأن“العديد من الفتيات اللاتي تعرضن للاغتصاب يبلغن من العمر 12- 13 عامًا.

وللإشارة فمنذ 25 غشت الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد المسلمين الروهنغيا، أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، حسب مصادر وإفادات وتقارير محلية ودولية متطابقة. ونتيجة لتلك المجازر والجرائم، فر 603 آلاف من المسلمين الروهنغيا من أراكان إلى بنغلاديش، حسب أحدث إحصاءات الأمم المتحدة.

عن نون

شاهد أيضاً

إهداء شقة للفنانة زهيرة صديق في ليلة نجوم الشاشة

اختتمت أمس الخميس 16 نونبر فعاليات الدورة الرابعة لحفل “ليلة نجوم الشاشة” بإهداء شقة للفنانة زهيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *