مغربيات يسخرن من الحب في يومه العالمي
بواسطة نون بتاريخ 14 فبراير, 2017 في 11:03 صباحًا | مصنفة في أخبار عامة, أخبار نون | لا تعليقات

الحب بالمغرب

على غير عادة الفتيات في تفاعلهن مع اليوم العالمي للحب الذي يصادف 14 فبراير، حيث تنتشر عبارات الغرام والهيام، وأشعار الرومانسية بشتى الأشكال، أقدمت مغربيات ناشطات على الفايسبوك بتحويل صفحات هذا العالم الأزرق إلى اللون الأسود بدل الألوان العاطفية كالوردي والأحمر والبرتقالي، بعدما هاجمن الحب عن سبق إصرار وترصد، وكأنهن يواسين أنفسهن بردود ساخطة قريبة إلى التهكم.

فقد صبت المغربيات جام سخريتهن على الحب بمناسبة يومه العالمي، عبر تدوينات نثرنها على صفحات الفايسبوك، بدا من خلالها أن المغربيات فقدن الثقة في الحب، بعد أن اعتبرن هذا الزمن تحول فيه الحب إلى عملة نادرة، بينما انتشر الحب المغشوش غير المبني على الصدق..

مجلة نون الإلكترونية رصدت بعد التدوينات التي كتبتها بعض الفايسبوكيات المغربيات خلال الأيام التي سبقت هذا اليوم.

سلوى فتاة تجاوز عمرها الثلاثين قالت في تدوينة لها على الفايسبوك ” الحب من أول نظرة لم يعد معولاً عليه، جرب الحب من أول فكرة .. الأجساد تملأ الأرض والجمال لا ينحصر .. إعشق العقل قبل كل شيء ، هو الوحيد الذي كلما كبر إزداد إثارة” .

فيما قالت نبيلة وهي ناشطة نسائية “عيد الحب يخيف الكثيرين، يعتقدون أن الشوارع ستمتلأ بالقبل، والساحات ستنجب وردا أحمر وقطع الشوكولا، الحانات ستشتعل نبيذا وسيهذي الكل بأناشيد للحب، ستشرد العيون والقلوب في حشيش الحدائق ليلا، يتسامر العشاق وتتشابك الأيادي…  لا تقلقوا، عيد الحب عندنا لا يتجاوز شاشات الحواسيب”. خاتمة بالقول “لا نعرف بعد كيف نحب. ما زلنا في الفصل التاسع والخمسين من فتوى الجزر”.

شابة أخرى في العشرينات انساقت في الاتجاه ذاته الناقد لهذا اليوم قائلة باللغة ذاتها “نحن بحاجة إلى عيد الأوفياء وليس عيد العشاق لأن العشاق كثيرون أما الأوفياء نادرون”.

كما تداولت العديد من المغربيات على صفحاتهن الخاصة وبعض المجموعات على الفايسبوك العبارة الشهيرة الواردة في أغنية أم كلثوم ” حب إيه الي جاي تقول عليه..” في إشارة دالة على السخرية من واقع الحب  بالمغرب.

نبذة عن -

اترك تعليقا