الرئيسية / أخبار عامة / نعمان لحلو: أنا “عياشي” وحراك الريف يقوده نشطاء إنفصاليون

نعمان لحلو: أنا “عياشي” وحراك الريف يقوده نشطاء إنفصاليون

نعمان لحلو

خرج الفنان نعمان لحلو ليدلي بدلوه في الحراك الشعبي الجاري بالريف، محاولا إعطاء تحليلا سياسيا للأحداث.
وقد قال نعمان بأن هذا الحراك يجري في وقت غير مناسب معللا ذلك بكون المغرب “خرج للتو ، من معركة في أروقة الأمم المتحدة ، بسبب أزمة الكركارات” وبأن الحراك “تزامن مع ضغوطات البنك الدولي وتعويم الدرهم الذي نحن مقبلون عليه، غصبا عنا”، قبل أن يتطرق لرواية صراع الجزائر مع المغرب قائلا “جارتنا في الشرق، تعمل ما في وسعها لنهج سياسة الورقة الأخيرة ، وتتربص بنا ،للنيل من تطلعاتنا الناجعة”،  ثم استطرد “ليس هذا وقت الحراك ، لأننا خرجنا للتو من معركة مربوحة ، ضدا على أعداءنا ، في إعادة الانتشار عبر القارة الافريقية” .
وحاول نعمان التقليل من شأن احتجاجات الريف قائلا ” فيما يخص ” حراك الريف ” ، فأنا أعتقد أن هنالك مناطق متضررة أكثر بكثير من الريف وخاصة الجنوب ، والجنوب الشرقي ، ومع ذلك لم يدعوا لأي حراك” .
وتابع حديثه متهما الحراك بالانفصالي “خرج في الحسبمة آلاف الأشخاص ، يطالبون بتحسين وضعيتهم ، بنية سليمة ، ولكنهم لا يعلمون أنهم يمشون مع أشباه قادة لديهم أجندات خارجية. خرج الناس في الريف حاملين أعلام انفصالية، كل أعلام الانفصال باستثناء العلم المغربي” .
وختم صاحب أغنية بلادي يازين البلدان “أما حجر الزاوية ، وهو جلالة الملك ، فهو خط أحمر ، لأنه رمز وحدتنا ، وأنا متأكد أن السواد الأعظم من المغاربة ، وأنا منهم مستعدين أن نضحي بأرواحنا من أجله.وقولوا علي” عياش ” . نعم عاش الملك” .

عن نون

شاهد أيضاً

إهداء شقة للفنانة زهيرة صديق في ليلة نجوم الشاشة

اختتمت أمس الخميس 16 نونبر فعاليات الدورة الرابعة لحفل “ليلة نجوم الشاشة” بإهداء شقة للفنانة زهيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *