الرئيسية / أخبار عامة / نساء الجماعة: ماجرى في “ولاد الشيخ” تعبير لغطرسة الدولة واستهداف لكرامة المواطن

نساء الجماعة: ماجرى في “ولاد الشيخ” تعبير لغطرسة الدولة واستهداف لكرامة المواطن

أعلن القطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان، بإقليم قلعة السراغنة تضامنه مع ساكنة  دوار أولاد الشيخ إثر الأحداث التي جرت الأسبوع الماضي، حيث شنت السلطات حملة إعتقالات، إضافة إلى تعنسف المحتجين المطالبين بعودة إمام القبيلة الذي تم إعفاؤوه من طرف وزارة الأوقاف قبل حوالي 3 أشهر.

ووصف القطاع في بيان له صدر أمس الثلاثاء 30 ماي ماجرى بـ ” غطرسة دولة ليس لها أدنى إرادة حقيقية لاحتواء المشاكل وهندسة الحلول”.

وتابع البيان “هذه الغطرسة التي نالت منها النساء نصيبا وافرا من الضرب والإجهاض والاعتقال، والخزي كل الخزي حين تعتقل تلميذة قاصر مقبلة على الاستعداد لامتحان الباكالوريا، ثم يطلق سراحن في وقت متأخر من الليل دون سابق إعلام لذويهن ليلقى بهن في الشارع عرضة لذئاب الليل دون حماية. أمام وضع من هذا القبيل لا يملك الشرفاء إلا التفاعل مع هذه الأحداث التي لا تمس فقط ساكنة دوار أولاد الشيخ، إنما تستهدف كرامة المواطن حيثما كان، فالرسالة من الاستبداد موجهة للجميع”.

وأعلت نساء الجماعة في البيان ذاته رفهن “أسلوب القمع الذي تتعاطى به الدولة مع المطالب المشروعة والعادلة للشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة”، محملات الدولة “مسؤولية المصير المجهول الذي تجر إليه البلاد بتعنتها وصمها الآذان عن سماع صوت الشعب المقهور”.

 

عن نون

شاهد أيضاً

“منادجر” سعد لمجرد بفرنسا تتضامن مع ضحيته

مشاركة على: WhatsApp

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *