الرئيسية / أخبار نون / “كريم الأساس” يشكل خطرا على بشرة المرأة

“كريم الأساس” يشكل خطرا على بشرة المرأة

بشرة كريم أساس

يؤدي كريم الأساس بوظيفة معادلة لون البشرة، ويخبئ كل عيوبها، ويوفر القاعدة الأساسية التي توضع عليها بقية مستحضرات التجميل، لتجعل المرأة تظهر بإطلالة جذابة وخالية من العيوب.

وخلال السنوات الأخيرة، حظيت الكثير من كريمات الأساس المعدنية بإشادة كبيرة من المستهلكين، بفضل قدرتها على تحسين صحة الجلد ومعالجة بعض المشاكل مثل حب الشباب ومرض الوردية، بالإضافة إلى توفيرها حماية إضافية من أشعة الشمس أصبح جلد الإنسان في أمس الحاجة إليها. ولكن رغم كل هذه الفوائد، ينصح بالتأني قبل استعمال كريمات الأساس وأخذ الحذر.

هنالك حقيقة مرعبة حول كريمات الأساس ربما لم يخبرك بها أحد، وهي مرتبطة أساساً ببعض مكونات الكريمات التي يجب أن تتذكريها جيداً: إذا كان كريم الأساس الذي تستعملينه يحتوي على مادة البارابين، فإن ذلك سيؤدي إلى إصابتك بمظاهر الشيخوخة سريعاً، ويشكل خطراً على البشرة وعلى الصحة بشكل عام.

مادة البارابين هي عبارة عن مادة كيماوية حافظة يمكن أن تسبب اختلالاً خطيراً في الهرمونات، وتزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وسرطان الجلد. ورغم هذه التأثيرات غير المرغوبة، فإن الكثير من شركات مستحضرات التجميل تواصل تسويق كريمات الأساس و منتجات أخرى تحتوي على البارابين، وهذا ليس بالخبر السار.

وبالإضافة إلى التسبب في تغييرات هرمونية غير محمودة، فإن وجود مادة الميتيلبارابين في كريم الأساس يؤدي إلى مفعول عكسي فيما يخص حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، وهذا يلحق أضراراً كبيرة بالحمض النووي لا يمكن معالجتها لاحقاً، وبالطبع سيؤدي هذا بالضرورة إلى تسريع علامات الشيخوخة وظهور المزيد من الخطوط الرقيقة في الوجه والتجاعيد وتغيرات في الألوان.

وكالات

عن نون

شاهد أيضاً

“منادجر” سعد لمجرد بفرنسا تتضامن مع ضحيته

مشاركة على: WhatsApp

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *