الرئيسية / أخبار عامة / صاحبة أعلى معدل باكالوريا بالمغرب تتلقى منحة دراسية ل4 سنوات بكندا

صاحبة أعلى معدل باكالوريا بالمغرب تتلقى منحة دراسية ل4 سنوات بكندا

أميمة القصاب
أميمة القصاب

نون

تلقت أميمة قصاب، صاحبة أعلى معدل باكالوريا في المغرب لهذه السنة، مساء أمس الاثنين اتصالا من سيدة تدعى “زهرة”ـ مقيمة كندا، أكدت لها أنها ستحصل على منحة شاملة المصاريف للدراسة في كندا.
وكشف أميمة، لوسائل الإعلام، بأن المنحة هي مقدمة من البروفيسور الفلسطيني عز الدين أبو العيش، الذي فقد ثلاثة من بناته على يد الجيش الإسرائيلي.

وذكرت بعض المواقع الاخبارية بان صاحبة المبادرة زهرة كتبت على حسابها الفايسبوكي: « هديتي للتلميذة أميمة، الفقيرة من عموم الشعب، الغنية بقدراتها ونبوغها، بنت بوجنيبة، خريبكة، موافقة مبدئية، من رئيس مؤسسة « بنات من أجل الحياة »، الكندية، البروفيسور الفلسطيني، عز الدين أبو العيش، الذي مكن المئات من البنات المتميزات، المتفوقات، ومن أسر معوزة، حول العالم من التحصيل العلمي والدراسة الأكاديمية..”، مؤكدة أن أبو العيش رحب بطلبها.
من جهة اخرى اكدت أميمة القصاب الحاصلة على 19.21 في الباكالوريا، أنها لا تربطها بزهرة أي معرفة مسبقة، لافتة الانتباه إلى أنه إلى حدود اليوم ليس هناك أي شيء رسمي، مشيرة إلى أنها مازالت لم تحسم بعد في التوجه الدراسي بعد الباكالوريا، خاصة وأن معدل الذي حصلت عليه يؤهلها للدخول إلى عدد من المدارس العليا.

عن نون

شاهد أيضاً

“منادجر” سعد لمجرد بفرنسا تتضامن مع ضحيته

مشاركة على: WhatsApp

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *