الرئيسية / أخبار عامة / “شهرزاد” تفتتح الدورة 29 لـ”FITUC” والمهرجان يحتفي بـ”راوية” وبنموسى

“شهرزاد” تفتتح الدورة 29 لـ”FITUC” والمهرجان يحتفي بـ”راوية” وبنموسى

افتتحت مسرحية “شهرزاد” لفرقة بالي ميلانو الايطالية، مساء أمس الثلاثاء الدورة الـ29 خلال حفل أقيم بمسرح مولاي رشيد، والذي شهد حضورا كبيرا جمع الفرق المشاركة بجمهور المهرجان العاشق لأب الفنون.

وقد عرف الحفل الافتتاحي حضور القنصل العام لدولة ايطاليا بالبيضاء، ورئيس جامعة الحسن الثاني وممثل وزير التعليم العالي، وعامل عمالة مولاي رشيد، وفنانين مسرحيين، بالإضافة إلى لجنة التحكيم التي يترأسها المسرحي الفلسطيني غنام غنام.

وعاش الجمهور لحظات حميمية رائعة، خلال إعلان تكريم وجهين بارزين من وجوه الفن بالمغرب، وهما فاطمة هرنادي المعروفة براوية وصلاح الدين بنموسى، حيث ألقيا كلمتين عبرا فيها عن شكرهما لهذه الالتفاتة التي اعترافا بمسارهما الفني.

وألقى عبدالقادر كونكاي رئيس المهرجان كلمة رحب فيها بالحضور وأكد أن هذه الدورة تعزز مشروع ثقافي، مشروع يزكي دور الجامعة في المساهمة في تنمية المجال الفني وصناعة رواده، مضيفا أنها دورة تستضيف دولة إيطاليا، وهو ما يصب في تعزيز العلاقات بين البلدين، واعترافا بدورها الرائد في هذا المجال، وفي ما يخص اختيار الحركة شعارا للدورة، أشار كونكاي أن الحركة مست كل المجالات والقطاعات، وأصبحت خاصية محورية في المسرح.

ثم كان ضيوف المهرجان مع عرض جميل لفرقة بالي ميلانو الذي دام حوالي ساعة ونصف، وهو عرض مستلهم من قصة ألف ليلة وليلة .

عن نون

شاهد أيضاً

“منادجر” سعد لمجرد بفرنسا تتضامن مع ضحيته

مشاركة على: WhatsApp

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *