الرئيسية / أخبار عامة / شركة دوائية تعد المغاربة بإنتاج أدوية جنيسة متطورة وبأثمنة مناسبة

شركة دوائية تعد المغاربة بإنتاج أدوية جنيسة متطورة وبأثمنة مناسبة

أعلنت شركة سبيماكو المغرب عن إنشاء وحدة إنتاج ضخمة جديدة في المنطقة الصناعية في برشيد باستثمار يناهز 400 مليون درهم، وبمساحة تتجاوز 1600 متر مربع، بعد الوحدة الصناعية المتواجدة بطنجة والمتخصصة في صناعة الأدوية السائلة.

وقال حسام محيي الدين المدير العام المفوض للشركة  خلال ندوة صحفية نظمت أمس الخميس 16 نونبر في الدار البيضاء، بأن المشروع سيراعي في هندسته المعايير البيئية والجمالية المتعارف عليها دوليا، ويهدف إلى خلق أكثر من 350 وظيفة بحلول عام 2022.

وجوابا على سؤال لجريدة نون الإلكترونية حول جعل المغرب بوابة الانفتاح على افريقيا، قال محي الدين بأن الشركة تسعى إلى خدمة مصلحة المواطن المغربي أولا والنجاح في تواجدها بالمغرب، ثم بعد ذلك الانفتاح على افريقيا.

وعن الأسباب لاختيار المغرب أشار المتحدث أن المغرب يتمتع بعدة عوامل للجدب من أبرزها الاستقرار الاقتصادي والموقع الجغرافي كبوابة مفتوحة على السوقين الأفريقية والأوربية  والكفاءات المهنية، إضافة إلى حاجة السوق لأدوية متطورة والتي تستهدف الأمراص الأكثر شيوعا بالمغرب، كالسكري، الربو، ارتفاع الضغط..

ولفت إلى أن الشركة ستنتج على المدى القصير والمتوسط، أكثر من 50 جزيئا جديدا في مصنعها الجديد، وبكونها ستكون إضافة نوعية في السوق عبر إنتاج أدوية جنيسة متدورة وبأثمنة مناسبة .

جدير بالذكر أن سبيماكو المغرب هي شركة مغربية مكونة من عدة مساهمين من داخل وخارج المغرب والمساهم الأكبر شركة سبيماكو الأصل، بمبلغ استثماري بلغ 470مليون درهم.

رؤيته تطوير الشركة لتصير بحجم الشركة الأصلية سبيماكو، تطعيم السوق أدوية ذات جودة عالية وبقيمة مضافة، لعب دور اجتماعي واقتصادي والاهتمام بالمنطقة وتشغيل أبنائها، وتطمح في 5 سنوات أن تصبح رائدا في مجال الأدوية بالمغرب

عن نون

شاهد أيضاً

القطاعات النسائية للأحزاب اليسارية تدعو الشعب المغربي للمشاركة بقوة في مسيرة 10 دجنبر

وجهت القطاعات النسائية للأحزاب اليسارية بالمغرب (حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، حزب النهج الديمقراطي، حزب المؤتمر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *