الرئيسية / أخبار عامة / رئيس إيطاليا يتدخل بنفسه لإعادة الاعتبار لطفلة مغربة

رئيس إيطاليا يتدخل بنفسه لإعادة الاعتبار لطفلة مغربة

قام رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلاّ، بالتدخل شخصيا، لصالح طفلة مغربية تدعى ياسمين أوباين (11 سنة)من أجل طلب منحها تأشيرة الدخول للأراضي البريطانية بعدما حُرِمَت من مرافقة أصدقائها في الدراسة في عطلة جماعية.
وقد خلق هذا الحادث ضجة إعلامية داخل إطاليا، بعدما رفضت شرطة الحدود الإيطالية سفرها لبريطانيا لأنها تتوفر فقط على جواز سفر مغربي، مع وثائق إقامة إيطالية، وهذا لا يخولها دخول الأراضي البريطانية إلا بعد الحصول على التأشيرة.
وقد اضطر الرئيس الإيطالي التدخل بنفسه لإعادة الاعتبار للطفلة المغربية المزدادة بمدينة ميلانو حيث تقيم رفقة والديها المغربيين، ومن أجل تحقيق حلمها بالالتحاق بأصدقائها لقضاء عطلتها برفقتهم.
يذكر أن مجلس الشيوخ الإيطالي يتداول حاليا قانونا لمنح الجنسية الإيطالية لأبناء المهاجرين المزدادين بإيطاليا، وسط معارضة شديدة من أحزاب كبرى مثل حزب حركة النجوم الخمس وحزب إلى الأمام إيطاليا وحزب “لا ليغا” العنصري.
نفس القانون سبق وتمت المصادقة عليه سنة 2015 من طرف الغرفة الأولى من البرلمان الإيطالي بأغلبية أعضائه، وهو القانون الذي سيتيح لحوالي مليون طفل وطالب أجنبي الحصول على الجنسية الإيطالية.

عن نون

شاهد أيضاً

إهداء شقة للفنانة زهيرة صديق في ليلة نجوم الشاشة

اختتمت أمس الخميس 16 نونبر فعاليات الدورة الرابعة لحفل “ليلة نجوم الشاشة” بإهداء شقة للفنانة زهيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *