الرئيسية / أخبار عامة / حنان أمجد: أهدف إلى مشاركة الوعي بمجال التربية و التعليم في بلادنا

حنان أمجد: أهدف إلى مشاركة الوعي بمجال التربية و التعليم في بلادنا

نون

أكدت حنان أمجد بأن غايتها من نشر فيديوهات تعليمية باليويتوب هو  “مشاركة الوعي بمجال التربية والتعليم في بلادنا … لأني موجزة بعلوم التربية و أرى بأني استفدت جدا من هذا التكوين الذي غير فكرتي حول التعليم من جهل باديولوجيته الى المعرفة وأيضا النقد، اعتمادا على مرجعية العلوم الانسانية التي أراها نقاشا عقلانيا للسيلسة التربوية بالمغرب و الهدف هو طرح اشكاليات وتوضيحات تدفع الشباب للتفكير لا لاستهلاك الأفكار و المعلومات فقط .

وأضافت الطالبة الباحثة في تصريح لِنون بأن طموحها على المدىالمتوسط هو ” أن يعجب الناس بأفكاري .. كما لدي أهداف متعلقة بدراستي بماستر الوساطة الثقافية، وهو البحث الذي يحمسني أكثر لهذا العمل…” اما عن الغاية المادية من وراء نشر فيديوهاتها قالت حنان ” أكيد أني بطموح أوسع سأسعى الى تقدير مجهوداتي ماديا فبعد دراستي سأبحث عن عمل غير بعيد عن اخراج البرامج الثقافية و التنشيط”.

 

  أما بخصوص ردود الافعال وتعليقات المتتبعين للأشرطتها على اليوتوب، أشارت حنان أمجد ” تقييمات الحلقة أتلقاها بصدر رحب و الحمد لله عملي يعجب كثير من الناس المثقفين و يفيد الشباب المهتم بالموضوع … لكن أحيانا أتلقى ملاحظات جانبية لا أعرف توجهها وهذا طبيعي لأن الشهرة على يوتوب أو فايس بوك مجال مفتوح للكل و المستويات تختلف.

عن نون

شاهد أيضاً

“منادجر” سعد لمجرد بفرنسا تتضامن مع ضحيته

مشاركة على: WhatsApp

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *