الرئيسية / أخبار عامة / جرعود:النساء اللائي توفين في الصويرة هن ضحايا الفساد وليس الازدحام

جرعود:النساء اللائي توفين في الصويرة هن ضحايا الفساد وليس الازدحام

قالت أمان جرعود مسؤولة القطاع النسائي بالعدل والإحسان، معلقة على فاجعة وفاة 14امرأة في الصويرة “غير بعيد عن اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، حادثة مفجعة مؤلمة مخجلة تزهق أرواح عدد من النساء المغربيات كل جريمتهن انهن خرجن بحثا عن لقمة عيش و رغيف خبز”، مردفة “لا تقولوا هن ضحايا الازدحام بل هن ضحايا الفساد، ضحايا قسمة ضيزى تجعل البعض يموت من التخمة والبعض يموت ضنكا وجوعا”.
وتابعت القيادية في الجماعة في تدوينة على حسابها الفايسبوكي”شهيدات الصويرة قتلن الف مرة قبل اليوم قتلن لما حرمن من تعليم جيد قتلن لماسرق عرقهن في اعمال سخرة تقسم الظهر، قتلن لم فتحت افواه فلذات اكبادهن ولم يجدن ما يسكت جوعهم، قتلن لما تركن لنوائب الدهر تفعل بهن فعلها ولا من معين، قتلن يوم اضطررن للوقوف متسولات ينتظرن كرم الغريب…”.
وختمت التدوينة بالقول “اليوم نحن لا ننعي شهيدات الصويرة…. اليوم حق لنا ان ننعي وطنا لا يخجل من وقوف نساءه ورجاله يستجدون لقمة عيش، ننعي وطنا يفخر بقمر صناعي ويدفن أقمارا بشرية تحت الثرى…لا تقولوا لي ذاك قضاء وقدر فالاله الذي أعرف حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما …ليس قدرا ان نموت جوعا وعطشا….هذا قدر من صنع البشر، فلنصنع قدر الكرامة والعزة، إن لم نغضب اليوم فلا حاجة لغضبنا غدا”.

عن نون

شاهد أيضاً

تمثال لسميرة سعيد بمناسبة عيد ميلادها

نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام” صورا لتمثالها الذي نحته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *