الرئيسية / أخبار عامة / ثلاث مغربيات ينلن الجائزة الأولى في مؤتمر دولي للدراسات الإسلامية

ثلاث مغربيات ينلن الجائزة الأولى في مؤتمر دولي للدراسات الإسلامية

 

توجت ثلاث مغربيات بالجائزة الأولى خلال فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للدراسات الإسلامية ودورها في تطوير واقع الأمة وخدمة الإنسانية التي نظمت الأسبوع الماضي  بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث نالت سامية وحياة ورشيدة، ثلاث ميداليات ذهبية، بعدما حظيت بحوثهن باستحسان اللجنة العلمية  منهجا ومضمونا وعرضا من ضمن 90 بحثا تم اختياره من بين 800 مقترح علمي من مختلف أنحاء العالم.

وكانت الأبحاث التي ساهمت بها المغربيات الثلاث كالتالي: “مستقبل اللغة العربية ودورها في عملية النهوض الحضاري” من إعداد الدكتورة سامية العبوري، “التعايش في ضوء القرآن الكريم” للدكتورة رشيدة بوخبرة، و”نظرية سلوك المستهلك في القرآن والسنة” للدكتورة حياة البرهماتي.

وتأتي هذه المشاركة بحسب ما صرحت به سامية العبوري لنون في إطار “تعزيز الدور العلمي  لجامعة محمد الخامس أبوظبي داخل الإمارات وخارجها،و الذي يسهم في العملية التجديدية التي تمارسها الأمم والحضارات لتحقيق واقع عملي “.

يذكرن أن الدكتورة سامية العبوري تشتغل أستاذة اللغة العربية  ورئيس قسم البكالوريوس بجامعة محمد الخامس أبوظبي، والدكتورة رشيدة بوخبرة فهي أستاذة القرآن وعلومه ورئيس قسم الماجستير بجامعة محمد الخامس أبوظبي، فيما الدكتورة حياة البرهماتي فتشغل وظيفة أستاذة الحديث وعلومه والاقتصاد الإسلامي  ورئيس قسم الدكتوراه بجامعة محمد الخامس أبوظبي).

وقد أجرت صحيفة نون الالكترونية حوارا مع الدكتورة سامية العبوري بمناسبة هذا التتويج ننشره هذا الأسبوع.

عن نون

شاهد أيضاً

إهداء شقة للفنانة زهيرة صديق في ليلة نجوم الشاشة

اختتمت أمس الخميس 16 نونبر فعاليات الدورة الرابعة لحفل “ليلة نجوم الشاشة” بإهداء شقة للفنانة زهيرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *