الرئيسية / أخبار عامة / الممرضات والممرضين يتشحون بالأسود في مسيرة احتجاجية بالرباط

الممرضات والممرضين يتشحون بالأسود في مسيرة احتجاجية بالرباط

اتشحت الممرضات والممرضين بالسواد في مسيرة وطنية عشية اليوم الخميس 13 يوليوز بالرباط، حيث  انطلقت من وزارة الصحة واتجهت نحو وزارة المالية، مرورا بالأمانة العامة للحكومة .

وجاء هذا الشكل الاحتجاجي لـ”ملائكة الرحمة” في خطوة غاضبة  بسبب عدم التفاعل الايجابي لوزير الصحة مع مطالبهن المتمثلة في المعادلة الإدارية والعلمية لدبلوم الدولة في التمريض الممنوح من لدن معاهد تكوين الأطر الصحية (سابقا) كإجازة وطنية تخول لحامليها ولوج سلك الماستر، وإعادة ترتيبهم بالرتب والسلالم المناسبة (10 و11).

ورفع المحتجون شعارات تطالب بالاستجابة لمطالبهم، منددين بسياسة التجاهل واللامبالاة من طرف المسؤولين المعنيين في التعامل مع قضيتهم.

 في السياق ذاته يخوض الممرضون إضرابا وطنيا خلال يومين، حيث شلت الحركة الصحية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية أمس واليوم الخميس، وقد وصف بعض أعضاء التنسيقية الوطنية للحركة هذا الاضراب بالناجح.

كما نظمت  الحركة خلال الـ5 أيام الماضية اعتصاما وطنيا أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، وذلك في سياق برنامج وطني أعلنته تنسيقية الممرضين، في بلاغ رسمي لها صدر بداية نهاية الأسبوع الماضي.

وقد عبرت حركة الممرضات والممرضين في البلاغ عن تنديدها بـ”تنصل وزارة الصحة من التزاناتها في ضرب صريح لمبدأ الثقة في مؤسات الدولة واستمراريتها والانتقاص من دور مؤسسة دستورية من حجم مؤسسة الوسيط عبر تجاهل مراسلاتها”.

 

عن نون

شاهد أيضاً

في أول تعليق لها بعد الأزمة.. رسالة من الشيخة موزة إلى دول الخليج

في أول تعليق لها بعد أزمة دولة الخليج التي تجاوزت الخمسة أشهر، خرجت الشيخة موزة المسند، والدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *