الرئيسية / أخبار عامة / الأستاذات المتدربات يلتحقن بزملائهن في المعتصم رافعات شعار “نجوع من أجل كرامتنا”

الأستاذات المتدربات يلتحقن بزملائهن في المعتصم رافعات شعار “نجوع من أجل كرامتنا”

التحقت اليوم الأستاذات المتدربات “المرسبات” اليوم الخميس 25 ماي بزملائهن في المعتصم المفتوح الذي يخوضنه منذ ثلاثة أيام، تحت شعار “نجوع من أجل كرامتنا”، كآخر خطوة احتجاجية تصعيدية، من أجل مطلبهم في رفع قرار ترسيب أكثر من 150 أستاذا متدربا، وذلك خرقا لاتفاق محضر 21 أبريل الذي وقعته الدولة بحضور فعاليات مدنية ونقابية داعمة، بحسب بلاغ للأساتذة.

وأصدر الأساتذة المعتصمون بالرباط بلاغا ثانيا للرأي العام اليوم الخميس ، أكدوا فيه  عن استمرار “المعركة البطولية التي يجسدها الأساتذة المتدربون المرسبون قسرا وظلما من طرف الدولة، معركة متمثلة في الإضراب المفتوح عن الطعام في يومه الثالث تحت لواء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب”.

وأضاف البلاغ ” بعد أن قطعت هذه المعركة ثلاثة أيام أبان فيها الأساتذة المرسبون المضربون على الطعام، و عن طول النفس والصمود و استمرارهم في الإضراب إلى آخر رمق، إما استرداد حقهم أو الموت في سبيل كرامتهم. و أمام هذا الوضع أكد اليوم مجموعة من الأساتذة و الأستاذات المرسبين و المرسبات على عزمهم الالتحاق بزملائهم لخوض الإضراب المفتوح عن الطعام.

و أعلن المعتصمون في البلاغ ذاته للرأي العام الوطني والدولي” إصرار الأساتذة المرسبون على خوض معركتهم البطولية إلى آخر رمق”، منددين بـ”خروقات الدولة في تعاطيها مع ملف الأساتذة المرسبين”، داعين” جميع الفاعلين و الحقوقيين و النقابيين و المجتمع المدني إلى مزيد من الدعم و التضامن”، وحملوا  الدولة في شخص مؤسساتها مسؤوليتها لما ستؤول إليها الأوضاع”.

عن نون

شاهد أيضاً

تمثال لسميرة سعيد بمناسبة عيد ميلادها

نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام” صورا لتمثالها الذي نحته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *